علاج تأخر الحمل، الإسقاط و العقم

أعراض الحمل

الكثير من النساء يعانين من تأخر و صعوبة في الحمل أو اسقاط متكرر دون وجود سبب طبي واضح، هناك نسبة كبيرة من هذه الحالات تكون سببها السحر، العين أو الجن العاشق، إذا يجب أن تشخص المرأة حالتها أولا لتعرف أن كان السبب أحد هذه الأمراض الغامضة.

البرنامج العلاجي

هذا برنامج علاجي يرتكز على الرقية الشرعية، الدعاء، الأعشاب و النباتات، بعض الزيوت المرقية، التمر و العسل الذي هو شفاء و نعمة من عند الله.

ان كان الاسقاط المتكرر أو تأخر الحمل متسببا فيه سحر أو عين فسنرى نتائج  مرضية باذن الله  بعد المواضبة على هذا العلاج و الإكثار من الدعاء و الصدقات، و إن لم يكن السحر هو السبب فهذا البرنامج العلاجي لا يضر أبدا، على العكس لأن الأعشاب، العسل، الزيوت و القرآن   ليس فيهم غير المنافع التي لا تحصى و لا تعد.

 

  1. قراءة سورة مريم و سورة الواقعة يوميا مع وضع اليد تجت السرة و الدعاء.
  2. شرب الماء المرقي بآيات ابطال السحر، آية من آيات الأرحام، سورة الفلق، آية الكرسي، سورة الفاتحة مع النفث على الماء و الدعاء ( مثال : اللهم أبطل كل سحر في الأرحام استقر / اللهم ابطل كل عين في الأرحام / اللهم فك كل عقدة و ربط في الأرحام ) ثم المواظبة على شرب لتر من هذا الماء يوميا.
  3. الاغتسال بالماء المرقي: نفس الرقية الشرعية نقرأها على سطل كبير مملوء بالماء و نضيف له “السدر” مقدار ملعقتي أكل ثم تغتسل به المريضة.
  4. التبخير بالحبة السوداء، الحلتيت و الزعتر: نضع مقدار نصف ملعقة صغيرة من هذه الأعشاب ثم نقرأ عليها آية الكرسي 7 مرات، سورة الفلق 7 مرات، ثم تقوم المريضة بارتداء شيئا فضفاضا و مفتوحا (فستان) و تكون بدون ملابس داخلية لكي يصل البخور الى الأرحام، ثم تبخر نفسها جيدا مع الدعاء و تكرر هذه الطريقة يوميا و يحبذ وقت المغرب.
    أو نستطيع استبدال هذه الطريقة بطريقة أسهل من البخور، وهي : وضع قدر مملوء بالماء على النار و نتركه حتى الغليان الشديد ثم نطفئ النار و نصع فيه القليل من السدر، الزعتر، الحبة السوداء، الحلتيت و قطرات من زيت المسك الاسود ان توفر، ثم تقف المرأة و تحتها القدر و تحرص على جعل البخار يصعد و يدخل الى أرحامها.
  5. نأخذ نصف لتر من زيت الزيتون نخلطه بزيت الحبة السوداء، زيت الفيجل، زبت الحلتيت و قطرات من زيت المسك الأسود ان توفر، ثم نقرأ عليه آية الكرسي، سورة الفلق، آية من آيات الشفاء، آية من آيات الأرحام مثال: ( “الله يعلم ما تحمل كل أنثى و ما تغيض الأرحام و ما تزداد” ) سورة الرعد.
    و نقرأ آية من آيات ابطال السحر و يدهن به الجسد كل ليلة قبل النوم مع التركيز على منطقة تحت السرة الى الفخذين.
  6. المواظبة على أكل 7 تمرات يوميا على الريق مع استقبال القبلة و الدعاء.
  7. نأخذ مقدار ملعقة صغيرة من الحبة السوداء نقرأ عليها آية الكرسي و سورة الفلق ثم نأخذ كأس ماء مغلي نضع فيه الحبة السوداء نتركها بعض الثواني ثم نشربها بنية تنظيف الأرحام و نستطيع تحليتها بالعسل، مع العلم أن الحبة السوداء تنشط الرحم.
    ننصح باستعمال هذه الطريقة في فترة الحيض و في اليوم الأول بعد الطهور من الحيض فقط لأنها   اذا حصل حمل يمكن ان تتسبب في الضرر و اسقاط الحمل لأنها كما ذكرنا منشطة للرحم، فهي نافعة جدا لحصول الحمل و ضارة عند حصول الحمل.
  8. خلطة العسل و الأعشاب:
    نأخذ 2 كغ من العسل الطبيعي و الأفضل عسل السدر، و نأخذ 50 غ من السدر المرحي، 50 غ زنجبيل مرحي، 50 غ قسط هندي مرحي، 50 غ حبة سوداء مرحية، 50 غ سنامكي مرحي.
    نضيف 5 ملاعق أكل من زيت الزيتون، ثم نمزجهم جيدا في العسل، نقرأ عليه آية من آيات ابطال السحر، آية من آيات الأرحام،  آية الكرسي  و سورة الفلق، و يأخذ ملعق صغيرة صباحا، مساءا و ليلا ( 3 مرات يوميا مع الاستماع الى الرقية الشرعية الخاصة بالحمل و الانجاب.

 

نصائح في العلاج

  • الإكثار من الصدقات و الدعاء بنية الشفاء و الرزق بالذرية الصالحة، مع الإكثار من النوافل و خاصة الصيام.
  • الاحسان الى الأيتام، لقول رسول الله صلى الله عليه و سلم :” ارحم اليتيم و تمسح على رأسه و أطعمه من طعامك يلين قلبك و تدرك حاجتك ” و الاحسان يكون بالكفالة، الزيارة، الصدفة ( المال، الثياب، الأكل ).
  • شرب مغلى الزعتر مفيد جدا حتى في حالة عدم وجود سحر متسببا في عدم الحمل.
  • إذا نستطيع وضع نصف ملعقة صغيرة زعتر في كأس ماء مغلي ثم نضيف إليه ملعقة عسل و يشرب كل يوم كأس ليس أكثر.
  • الماء المرقي بالكتابة:

نأخذ ورقة بيضاء نظيفة نكتب عليها بحبر الزعفران آية من آيات الأرحام، آية من آيات ابطال السحر، آية من آيات الشفاء، آية الكرسي، سورة الفلق، آية من آيات الخلق، أول 10 آيات من سورة مريم، الآيات 19, 20, 21 من سورة مريم.

نقوم بتحضير ورقتين بنفس الطريقة ثم نضع الورقة الأولى في سطل نضيف مملوء بماء صالح للشرب و نتركه حتى تذوب كل الكتابة ثم نقسمه في عدة قوارير و نستعمله للشرب يوميا مع المواظبة و النية.

الورقة الثانية تذاب في ماء عادي و يستعمل الاغتسال يوميا.

  • أخيرا ننصح بالإكثار من الاستغفار لقوله تعالى :فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ”  سورة نوح
  • التقرب من الله و احتساب الأجر من الابتلاء و الصبر و التمعن في قصص الأنبياء و الصالحين و المعجزات الإلهية مثل معجزة ولادة النبي عيسى عليه السلام، و معجزة شفاء أيوب بعدما هدم جسده و تخرب و لم يبقى فيه غير لسانه يذكر الله به، و معجزة زكريا الذي رزقه الله الولد بعد تقدمه في السن و بالرغم أن امرأته كانت عاقرا، هنا نقول الله أكبر، و هو على كل شيء قدير و لا يعجزه شيئا، و هو الذي قال و قوله الحق :” أن بعد العسر يسرا “

من أسباب استجابة الله للدعاء،  الإلحاح و حسن الظن بالله و أن نسأل الله حاجتنا مع اليقين التام أن الله لن يخذلنا و أن الله يسمعنا و أنه الغني و نحن الفقراء اليه، فندعوه و نتذلل له و لا تجعل مكانا لليأس، و نأخذ العبرة من قصة المرأة التي تأخر حملها فطلبت من النبي موسى عليه السلام أن يدعوا الله لها بالذرية الصالحة، فأخبره الله أنه قد كتبها عقيما، فأخبره سيدنا موسى و لكنها لم تيأس و لم تقنط من رحمته الله و استمرت في الدعاء و بعد فترة التقى بنا سيدنا موسى و هي تحمل طفلا فاستغرب و سأل الله فقال تعالى :” كلما كتبتها عقيما قالت يا رحيم، فسبقت رحمتي قدري ”

هنا نستشعر قوة الدعاء و خاصة الإلحاح و عدم القنوط من رحمة الله التي وسعت كل شيء.

 

مقالات متعلقة بالرقية الشرعية: